أهداف التوجيه الأكاديمي
أولا: توجيه الطالب وإرشاده من جميع النواحي الأخلاقية والنفسية والاجتماعية والتربوية والمهنية لكي يصبح عضوا صالحا في بناء المجتمع وليحيا حياة مطمئنة راضية .
ثانيا: بحث المشكلات التي يواجهها الطالب أثناء دراسته سواء كانت شخصية أو اجتماعية أو تربوية أو غيرها، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة التي تكفل له سيرا حسنا في دراسته .
ثالثا: العمل على اكتشاف مواهب وقدرات وميول الطالب والعمل على توجيه تلك المواهب والميول والقدرات واستثمارها فيما يعود بالنفع على الطالب بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.
رابعا: أقلمة الطالب مع الحياة الجامعية، وتبصيره بنظام الكلية، ومساعدته على الاستفادة القصوى من الموارد والمساعدات المتاحة له، وإرشاده إلى أفضل الطرق للاستذكار والدراسة.
خامسا: العمل على توثيق الروابط بين البيت والكلية لكي يصبح كل منهما امتدادا للآخر.